الأربعاء، 28 مايو 2014

1_1 الطريق الأمثل لجني الأرباح على الانترنت I.

من الألف إلى الياء || تعلم كيف تحقق استقرارك المالي والوظيفي وأنت في بيتك خطوة بخطوة .



1- ماهية العمل على الانترنت :
ان حجم التسارع الحاصل الآن فى مجالات العمل على الانترنت وتحقيق الربح من وراء هذا النشاط فى العالم العربي لا يمكن أن تضاهى مقارنة بالفترات السابقة .

ليلحق هذا النمو بما سبقه من تحول ضخم عالميا لإتباع سياسة العمل الافتراضي على الشبكة السايبرية والذي يوفر المجهود والعمالة والتكاليف ويضيف سرعة فى الانجاز ومستوى اكبر فى الكفاءة وتحقيق الإنتاجية وحجم المردودية  بصورة فائقة .

فهذا كله جعل مسألة العمل الافتراضي واقعا ملموسا ومجديا ومثالا للكثير من المشككين الذين ما زالوا يؤمنون بفكر ما قبل الميلاد , بالرغم من انهم متعلقون بالتكنولوجيا ويستعملونها ليل نهار فى هاتف نقال او كاميرا او تلفزيون او .. او .. الخ , ومع ذلك يقللون من جدية الامر و يشككون دوما فى كل شيء عموما , لذا أنا اخبرهم بكل ثقة :

"عندما سقطت التفاحة الجميع قالوا : سقطت التفاحة ! , إلا واحد ! قال : لماذا سقطت التفاحة ؟ " , هذا الواحد يجب أن يمثلك أنت في كل زمان ومكان ولا تدع وهن المحبطين يحدق بك , فان كان ولا بد من التعايش معهم فأنصحك بقراءة الكتاب التالي , وهو من أروع كتب تطوير وتحفيز الذات ,  إن توفر لديك الوقت


موضوعات ذات صلة : 

- كتاب " لماذا من حولك أغبياء ؟ " .

وهو دليلك الشخصي لخلق تواصل فعال مع من لا يفهمونك
على  " حد نص الكتاب " .


إذا إن الأمر ليس مجرد تكهنات او محض صدفة قد تناصر احدهم وتخذل الآخر وإنما حقيقة مبنية على الجهد شأنها شأن اى عمل اخر .

فانا أدعمك عزيزي القارئ لتجتاز مرحلة التردد التي تحياها لأدفعك عبر هذا الجدار الوهمي المصطنع لتكتشف لاحقا كم هي واهية تلك الظنون وبعيدة عن الواقع  وتذكر " أنه لا يوجد إنسان فاشل بطبعه ولكن يوجد إنسان بدأ من القعر وبقي فيه ".


الان ما يمكن تلخيصه هو انك عبر واجهة تعامل معينة على الشبكة مرتبطة برقم حساب بنكي افتراضي وبطاقة بلاستيكية ممغنطة تصلك الى باب بيتك فى اى مكان فى العالم , يمكنك بعد فترة وجيزة طالت ام قصرت ان تحصل على دخل شهري متواصل ومتسارع وأيضا متزايد ...


ولكن قد تجد من يخبرك بان هذا الامر لا يعد وظيفة ! فانا اتفق معه بشكل عكسي وهو ان هذا الامر فعلا لا يعد وظيفة بل هو أفضل من الوظيفة ان قمت بادخار الجهد المناسب فى المكان المناسب حينها لا يمكنك ان تتخيل ما أضعته طوال الفترات الماضية ..

 ولكن مهلا ..!
هل الأمر فعلا ورديا كما يظهر ؟
 
بالطبع لا ومن يخبرك بغير ذلك لديه دافع من اثنين أولهما الجهل او الثاني وهو استغلالك .

العمل أولا وأخيرا عمل , مرورا بما يرتبط بتلك اللفظة من مقابل للإرهاق والتعب وبذل الجهد الجسدي او الفكري , كلاهما سيان  إضافة الى انه يخلق التزاما على كاهلك وقد لا تكون من المحظوظين القادرين على تحمل تلك المسؤولية .
لذا فنصيحة لا تبدأ أي عمل بدون استعداد نفسي كامل وخطة واضحة وخاصة على الانترنت مهما كان مشروعك بسيطا , حتى تعرف ماذا تريد والي اين سوف تصل لبناء الجهوزية الكافية لتحمل الصعوبات اللاحقة .



 يقول مايكل جوردن :
" قبل تتمكن من استغلال طاقاتك وإمكانياتك يجب أن تحدد أولا ما هي هذه الطاقات والإمكانيات " .


خذ وقتك وكن على مزيد من الاطلاع حول التجارة الالكترونية لعدة ايام متواصلة وابني فكرتك العامة عن هذا المجال ان لم يكن لديك فكرة مسبقة, ويجب ان تعلم ان لا احد غيرك سيجني ثمرة النجاح فهي لك لوحدك ولن يكون هناك من يقاسمك اياها او يدعي انه السبب فيما أنت فيه وكذلك تبعات التقصير , فان كنت من المؤمنين بما سبق وذكرناه فتوكل على الله كما يقول تعالى : (فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) آل عمران/159 .

إذا أنت فى المكان الصحيح وان كانت لديك أفكارا مشوشة أنصحك  بقراءة المقالات المختارة التالية ومن ثم العودة الى هنا لاستكمال ما بدأناه .

مقالات ذات صلة : 

2- حقائق وأرقام حول التجارة الإلكترونية و ( قصص نجاح حقيقية فى عالم التجارة الإلكترونية ) .

3 - المفاهيم ال10 لريادي الأعمال الفاشل 

الآن نعود لنؤكد ان الانترنت يمكن ان يكون لك منجما للذهب لو اتبعت أسلوب المحترفين وقد لا يكون اى شيء ان أردت أنت ذلك , فتحقيق الثراء يحتاج الى موقف جرئ وقرار صائب .

ان كنت غير متفق معنا إلى الآن فسوف أتركك لقراءة هذا المقال لعل فيه السبب الكافي لتغيير قناعاتك بالشكل الصحيح .

مقالات ذات صلة : 

4- تعرف على أعدائك

اننا نتكلم هنا عن (الثقة) هذا العنصر النادر والفريد , أصبح مفقودا في كل شيء تقريبا , الثقة في نفسك والثقة فيما تفعله ومدى جديته والثقة وفي الآخرين , ونحن نحتاجه بشدة لمواصلة اى طريق قد بدأناه وهذا الامر مطلوب فى العالم الشبكي اكثر من الواقع بأضعاف ,  ويجب ان يكون لديك بعض المخزون منه ليعينك على اجتياز عدة عقبات فى طريق الوصول لمرادك والمحاولة في ذلك مرارا وتكرارا فان استطعت الإيمان بوجوده فلن يخذلك وسيدفعك من الداخل لتكسر كل الحواجز وبعدها لن تحتاجه لأنك سوف ترى رؤى العين ناتج عملك وحينها ستعرف انك استثمرت ثقتك ووقتك فى مكان صحيح ومناسب .

ولا تنسى تقوى الله فى السر وفى العلن في كل عملك حتى توفق في كل خطواتك , وتذكر قوله تعالي : (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ) الطلاق/2-3 .
والآن دع عنك شكوى البطالة وشبح الحاجة او تزمت مديرك في الوظيفة بلا سبب , ويؤسفني أن أخبرك بأنك ستفشل حتما في مرحلة ما وهذا أمر مرجح على الأغلب ولكن !!

تذكر ان كل خطوة فاشلة تخطوها ستعلمك كيف تنجح , فقط اقهر الظروف واضرب ثم اضرب حتى يلين المستحيل.

يقول هوبارد :
"الفشل الحقيقي هو أن تكف عن المحاولة" .

اعتذر عن الإطالة ولكنها بحكم الضرورة وهنا انصح وبشكل خاص جدا البدء بالتعود على المطالعة أكثر لانها العمود الفقري المعلوماتي والذي سيؤهلكم لتعلم الجديد من الخبرات ومع مرور الوقت ستصبحون قادرين على البدء بالعمل وبشكل منفرد دون مساعدة من أحد واشكر واثمن اهتمامكم بالمطالعة حتى النهاية.

بالرجاء اقرأ النص التالي وابدأ بتغيير نفسك من الآن .

- صك إلتزام

الجزء الثاني للمقالة :
1_2 الطريق الأمثل لجني الأرباح على الانترنت II

يسعدني ان تشاركوا موضوعات المدونة مع الآخرين إن أعجبكم المحتوى ويمكنكم دعمنا بضغط زر أعجبني فى نهاية أي مقالة .

الانترنت || الربح من الانترنت || ربح المال من النت || كسب المال عن طريق الانترنت || بحث عن الانترنت
 ترميز المقالة :
DIHBA_1a_5_014


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليقك هنا

أتمنى ان يكون محتوى المدونة قد نال إعجابكم , فضلا لا تنسوا الاشتراك فى القائمة البريدية ليصلكم جديد المدونة