السبت، 31 يناير 2015

دعوة عامة لإنشاء فريق للعمل على الإنترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعوة عامة لعمل فريق من رواد الاعمال المبدعين و المهتمين بمجال العمل على الانترنت في قطاع غزة والعالم العربي , بكافة مجالاته سواء المبتدئين أو المحترفين , كل ما عليك الآن هو الانضمام لمجموعة   " ديــزل ||  للعمل والربح من الانترنت " على فيسبوك , و ننتظر مشاركاتكم هناك في ضيافة المجموعة قريبا ان شاء الله , ولا تنسوا دعوة جميع الاخوة والأخوات ممن تعرفونهم ولديهم ميول للعمل في هذا الجانب , وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا إن شاء الله .

:: الفكرة العامة لمجموعة ديزل ::
نبعت الفكرة الاساسية من ان هناك اشخاص كثيرين يعملون بشكل فردي في مجال الربح من الانترنت
ولديهم تجارب بعضها ناجح وبعضها فاشل ولهذا السبب نشأت فكرة الجروب لتوحيد الجهد والعمل والمهام والتبادل المفتوح للخبرة وهذا الشيء يجعل النتائج ممتازة للجميع مع الوقت ويقلل فرص الفشل ويرفع مستوى الأرباح إلى أعل حد لكل شخص على حدة ,وستكون أفضل بكثير مما لو عمل بشكل فردي , إضافة الى الفائدة والخبرةالكبيرة المتولدة من التعلم من تجارب الاخرين في الجروب .

كما أن هذه الفكرة ستكون بديلا ممتازا عن الكورسات باهظة الثمن وقليلة المردود , وتوفر الكثير من الوقت للأخوة المبتدئين والذين يقضون أغلب بداياتهم في التعلم بشكل عشوائي والوقوع كثيرا خلال خلال مسيرةالتعلم بطريقة (الصح والخطأ ).
وإختيار عنوان " ديـزل " للمجموعة نسبة إلى وقود ومحركات الديزل بطيئة في البداية ولكنها عندما تسخن وتندمج في العمل جبارة القدرة وعالية الإمكانيات وهي الخيار الأمثل دوما للأعمال الضخمة وغزيرة الإنتاجية , وهي كناية هنا عن طاقة أعضاء الجروب التي لا تنتهي ولا تنكسر أمام الحواجز والعقبات ولها نبض دؤوب ومستمر ولا تكل او تمل حتى تعطي افضل النتائج وافضل الثمر .

وفكرة ان الاشخاص المطلوبين للعمل من داخل قطاع غزة بالتشكيل المبدئي لها اسباب معينة ومنها :
انني من سكان القطاع وقمت بتبني الفكرة أنا وبعض الأخوة القلائل , وكان من لوازم العمل الأساسية ان نكون على معرفة ببعضنا البعض بشكل مباشر , فالعمل يحتاج تحويلات للاموال من والى الانترنت بشكل مستمر وايضا حسابات وبرامج مدفوعة هنا أو هناك ومعاملات بنكية عديدة وترتبط بظروف وشروط استثنائية تختلف عما هو معروف في دول عربية أو أجنبيةأخرى , وغالبا تكون التكاليف باهظة على مستوى فرد لوحده ولكن من خلال الفريق يمكن شراء هذه البرامج والاستضافات واستعمالها جماعيا والاستفادة البينية من التخفيضات والكوبونات والبرامج على نفس السيريالات والمفاتيح الخاصة بالبرامج وكذلك الاشتراكات في مواقع تحليل البيانات وارسال الإميلات ,,, الخ , وتوزيع ثمنها على الجميع وبهذا يستطيع الكل استخدام هذه البرامج دون عائق التكلفة المرتفعة وبأقل التكاليف .

إضافة الى اننا عندما نكون ضمن مكان جغرافي محدود مثل غزة يمكن بسهولة الالتقاء للنقاش وتبادل الخبرة وهذا يعطي ثقة بين اعضاء الفريق اكبر مما لو كانت عبر الانترنت وحده, وهذا بالتأكيد لا يعني ان التواصل المباشر هو الأساس , فبالعكس , بدايتنا ستكون بيئة الانترنت وستبقى كذلك ولكن ضيق المساحة الجغرافية يعطي لطابع العمل استمرارية وتدفق معنوي عالي.
وبكل الاحوال يوجد الآن ضمن الجروب اخوة من المغرب ومن مصر ومن السعودية والاردن واليمن

ما زلنا في بداية تكوين الفريق وحتى الان لحظة نشر الدعوة هناك أكثر من 12 عضو فعال وأكثر من 100 آخرين والعدد في تزايد والحمد لله .

ولكن في النهاية كل ما فات لا يعني اننا نرفض دخول شخص من خارج المنطقة ولكن ستكون هناك تفاصيل سيكون الاخوة خارج غزة بعيدين عنها نوعا ما , عموما نحن في البداية سننشط في مجال التسويق الشبكي بالدرجة الاولى وعروض الـ cpa , لكن سوف نتطرق لباقي الطرق المعروفة مثل الفوريكس والخيارات الثنائية والادسنس والمتاجرة بالمحتوى والإعلان والتصميم بكافة مستوياته .... الخ من الطرق .

وهذا سيكون عبر تكوين فرق اصغر داخل الفريق وتعمل بشكل منفرد حسب خبرتها ورغبتها ونوع النشاط الذي يحبون الاندماج والعمل عبره , كما أنه سيكون هناك صندوق جماعي للفريق وهو مهم جدا وسيدعمه الجميع بمبالغ زهيدة , وسوف يخصم من أرباح الاعضاء بالتساوي , لشراء الموارد والبرامج والحجوزات المتنوعة وللصرف على الحملات الاعلانية الجماعية , كما انه يمكن تقديم قروض عبره لدعم انشطة الاعضاء المختلفة والتي قد تحتاج الى تمويل عالي .... والخ.
أماالارباح الأساسية فهي ملك للذين عملوا في الحملة ذاتها سواء بالتساوي أو بالتراضي .

وبالتأكيد سيكون هناك أخوة مخضرمون في مجال العمل على الانترنت بكافة مجالاته وسيكون هناك ندوات إسبوعة ثابتة يلتزم الجميع بالحضور فيها واخرى عشوائية حسب الرغبة نظرا للظروف الخاصة التي قد تمنع بعض الاخوة من التواجد طوال الوقت .

هذا هو كل ما لدينا الآن بشكل مبدئي وهو ما يمثل الخطوط العريضة للعمل , أما باقي التفاصيل فسوف نجملها بعد النقاش الجماعي للخروج بأفضل آلية مرضية للجميع خلال الإجتماعات القادمة .

سنبقى على تواصل وسوف نبلغكم بكل التفاصيل لحين الاتفاق بخصوص الشكل العام للجروب وادارته وايضا سنتواصل عبر فايبر او سكايب لعمل مؤتمرات فيديو فهي افضل للشروحات والمشاركة الجماعية ليقوم كل عضو بمناقشة كل ما يجول في خاطره .

أي سؤال أو إستفسار  آخر يسرني الإجابة عليه هنا أو في ضيافة المجموعة ,  وشكرا .
إضغــط للإنضمام الآن مجمـــوعة ديـــزل 
وللتواصل على سكايب يمكن إضافتي على هذا العنوان  : contact.bznz

يسعدني ان تشاركوا موضوعات المدونة مع الآخرين إن أعجبكم المحتوى ويمكنكم دعمنا بضغط زر أعجبني فى نهاية أي مقالة, كما ولا تنسوا التعليقات .


منظم المجموعة || نسيم عبد الله



















0 التعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليقك هنا

أتمنى ان يكون محتوى المدونة قد نال إعجابكم , فضلا لا تنسوا الاشتراك فى القائمة البريدية ليصلكم جديد المدونة